مهاراتي

أستلم مشروعك

بعد أكتمال المشروع سنعمل علي تجهيز كل الملفات المطلوبة للتصاميم المنفذة وتسليم العمل أليك بشكل كامل, ونشكرك علي ثقتك بنا :)

البدء في التنفيذ

بعد الأتفاق وسداد الدفعة الأولي يتم البدء في تصميم المشروع المتفق عليه سلفا , وسوف يتابع معك فريق العمل أول بأول حتي اكتمال المشروع .

الأتفاق علي المطلوب

بعد الأتفاق علي التنفيذ من حيث التكلفة والمدة والمطلوب تنفيذة يتم وضع خطه سير المشروع ويتم البدء في التنفيذ تبعا لما تم الوصول أليه.

أرسل لنا طلبك

أرسل لنا تفاصيل المشروع الذي تريد تصميمة وسوف نتواصل معك ونناقش المشروع أو الطلب الخاص بك ونحد احتياجاتك .

أرسل لنا طلبك

أرسل لنا تفاصيل المشروع الذي تريد تصميمه وسوف نتواصل معك فورا ومناقشة العمل والأستماع الي ملاحظاتك وتحديد المطلوب بدقة .

وقع العقد

بعد الأتفاق علي التنفيذ من حيث المدة والتكلفة يتم أرسال العقد الذي يحتوي علي المطلوب تنفيذه وشروط الأستخدام .

البدء في التنفيذ

بعد توقيع العقد يتم البدء في تصميم المشروع المتفق عليه سلفا , وسوف يتابعمعك فريق العمل أول بأول حتي اكتمال المشروع .

أستلم مشروعك

بعد أكتمال المشروع سنعمل علي تجهيز كل الملفات المطلوبة للتصاميم المنفذة وتسليم العمل أليك بشكل كامل:)

تسجيل الدخول بحسابات متعددة في نفس الموقع في جوجل كروم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــة

 في هذة التدوينة سنشرح طريقة الدخول بعدة حسابات فى نفس الموقع وليكن مثلا الفيسبوك اذا كان لديك عدة حسابات في الفيسبوك فلماذا تفتح كلا منها على حدا فى متصفحات مختلفة ؟
اذا كنت تستعمل جوجل كروم فبأمكانك ان تقوم بأضافة (identity mask) هذة الاضافة تمكنك من فتح عدة حسابات فى موقع ومتصفح واحد 
كل ما عليك فعلة بعد تثبيت الاضافة هو النقر على (identity mask) لفتح علامة تبويب جديدة
لتحميل اوتثبيت الأضــافة انقر هنا 

identity mask


0

اطلاق لعبة الطيور الغاضبة !Angry Birds Go وهي الان متاحة للتحميل مجاناً


واخيرا وبعد ول انتظار اطلقة الشركة المصنعة للعبة (ROVIO) لعبة (!Angry Birds Go) وهي عبارة عن سباق للعربات تشبة كثيرا لعبة (ماريو كارت)

اللعبة هي خاصة بأجهزة المحمول وهي الان مجانية
وكما نعلم جميعا لعبة (Angry Birds) الطيور الغاضبة وطريقة لعبها الا ان هذة اللعبة مختلفة قليلا وهي عبارة عن سباق بين الطيور وهي مليئة بالحركة والمتعة بالأضافة الى الكائنات الفضائية الخضراء حيث تمنحك اللعبة فرصة اختيار شخصية الطائر التى تريد اللعب بـه

لتحميل اللعبة عبر Google Play  Apple Store  Windos Store
0

الاستعداد لأعلانات الفيديو على الفيسبوك


وأخيرا قرر موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي افتتاح باب الاعلانات على مقاطع الفيديو التى ترفع علية , وسيتم اطلاقها يوم الثلثاء وفق ما اصدرتة صحيفة (وول ستريت جورنال) هذا وقبل شهور من التسريبات حول هذا الموضوع الان اكدت الصحيفة هذا الخبر ، موقع الفيسبوك قرر اضافة ايضا اعلانات الفيديو على تطبيقات الاندرويد و ios بدءاً من الاسبوع المقبل
وقد اصدرة الصحيفة ايضا ان الاعلانات سيتم عرضها تلقائياً على صفحات الاخبار لدى المستخدمين 
هذا وقد اضاف ايضا الفيسبوك فى الايام الماضية ميزة جديدة الا وهي ( التشغيل التلقائي للفيديو )


0

تحديث أندرويد 4.4.2 يصل نسخة جوجل من هواتف HTC One و Galaxy S4



بدأت شركتي HTC و Samsung بإرسال تحديث أندرويد 4.4.2 كيت كات عبر الهواء OTA لهواتف HTC One و Galaxy S4 بنسخة غوغل بلاي التي تعمل بواجهات أندرويد الصافية، وذلك بعد أيام قليلة من وصول التحديث لأجهزة سلسلة نيكسوس، وبعد أقل من شهر لإرسال تحديث أندرويد 4.4.
تحديث أندرويد الجديد الذي يحمل رقم البناء KOT49H بدأ بالوصول إلى بعض المستخدمين اليوم، وسيصل تدريجيًا لجميع أصحاب هاته الهواتف عبر الهواء، كما يُفترض أن يصل نفس التحديث خلال الساعات والأيام القليلة القادمة للأجهزة الجديدة التي طُرحت في متجر غوغل بلاي وهي هاتف Sony Z Ultra واللوحي LG G Pad 8.3.

0

حمل اي مقطع فيديو من الفيسبوك فقط فيـ 5 ثواني



كثيرا ما نواجه مشاكل في تحميل مقاطع الفيديو من الانترنت خصوصا من موقع FACEBOOK ولا كن الان وحصريا علي مدونة تكنلوجيا اليوم نقدم لك طريقة تحميل اي مقطع فيديو من على الفيسبوك فقط في 5 ثواني , اولا افتح الفيديو الذى تريد تحميلة ثم اذهب الى رابط الفيديو قم بتغيير كلمة WWW الى حرف الـ M  لكي يتحول الفيسبوك الى فيسبوك جوال بعدذالك وكما موضح فى الصورة اضغط على الزر الايمن للماوس واضغط على حفظ الفيديو بأسم ستنبثق نافذة التحميل .

هذا كان كل شيئ اتمنى من صميم القلب ان يكون هذا الموضوع قد اعجبكم لا تبخل علينا بالأعجاب ومشاركة هذا الموضوع
0

تعرف علي أنواع المعالجات core i7 - core i5 - core i3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هنالك البعض لا يعرف الفرق بين انواع المعالجات وطبيعه عملها
 اليوم أن شاء الله شرح موجز لتوضيح الفرق بين معالجات

core i3 - core i5 - core i7



اولا : core i3

هى عباره عن معالجات ثنائيه النواه ولاكن بتصميم جديد تماما يختلف عن معالجات core2duo اضافت لها انتل بعض التقنيات مثل تقنيه Hyper-threading هذه التقنيه تقوم على ان لكل نواه القدرة على معالجة خيطين متشعبين (أى عمليتين فى نفس الوقت) وقدر اصدره انتل منه معالجين حتى الان تاتى هذه المعالجات بسرعه 2.93gh الى 3.06gh وبكاش 4 ميجا وسوكت جديد تمام اسمه lga 1156 وقد اصدرت انتل هذه المعالجات بديله لمعالجات core 2 duo - See


ثانيــاً : core i5


هى عباره معالجات رباعيه النواه تختلف فى التصميم عن معالجات core 2quad اضافت لها انتل تقيه Hyper-threading هذه التقنيه تقوم على ان لكل نواه القدرة على معالجة خيطين متشعبين (أى عمليتين فى نفس الوقت) ولكن هذه التقنيه توجد فى بعض المنتجات ومنتجات اخرى وقد اصدرت منه انتل 6 معالجات حتى الان تاتى بسرعات 2.40gh ووصل الى سرعه 3.46g وهناك بعض الاصدارات تاتى بكاش 8 ميجا واصدارات اخرى بكاش 4 ميجا وايضا بسوكت lga 1156 وقد اصدرات انتل هذه المعالجات بديله لمعالجات core 2 quad وكى تنافس معاجات amd من فائه Phenom II X4 - See more at:


ثالثــاً : core i7


هى عباره عن معالجات قويه جدا لا يوجد لها منافس حتى الان وهى عباره عن اربع انويه والاربعه انويه هي على قلب واحدSingle-dieبخلاف intel core 2 quad فهو يحتوى على قلبين ، كل قلب به نواتين 2dies * 2cores ويحتوى على تقنيه Hyper-threading وقد تم استبدال سرعة الناقل الأمامىfront side busبما يسمى Intel QuickPath Interconnectوهى تقاس بـــGT/sأى giga transfer per secondوهى التى تنقل البيانات من وإلى اللوحة الأم. وقد حلت محل front side path التى كانت تربط المعالج من الشريحة الشمالية للوحة الأم. فلم تعد الشريحة الشمالية northbridge ضرورية بعد الأن ؛ لأن المعالج يحتوى على متحكم الذاكرة الخاص به .-الناقل الامامي Front Side Bus :هو الناقل الذي يقوم بنقل البيانات بين المعالج و الجسر الشمالي . أما الآن فالمعالج أصبح متصل مباشرة مع الذاكرة عن طريق متحكم ذاكره “Memory controller” مدمج بالمعالج. وتاتى هذه المعالجات بسرعه 2.53gh ووصلت الى 3.20gh وتاتى بزاكره كاش قدرها 8 ميجا وتاتى بسوكت مختلف تماما عن i5 هوlga 1366 وتعتبر هذه المعالجات هى الاقوى على الساحه حاليا .

هذا كل شيئ اتمنى ان تكون التدوينة قد نالت استحسانكم لا تبخلوا علينا بالأعجابات والمشاركة

0

درسـ(1) : انشاء مقدمة فيديو احترافية لموقعك او مدونتك


هنالك الكثر من الاشخاص لديهم مدونات اومواقع الكترونية ولاكن لا يملكون مقدمات فيديو للأشهار لذلك قررت فى هذة التدوينة ان اطلعكم على طريقة انشاء مقدمة فيديو احترافية فى درسنا اليوم سنستعين بموقع مشهور وحائز على جوائز موقع flixpress هذا الموقع يمكنكم من خلالة انشاء فيديوهات مدفوعة او مجانية بأحترافية ثم تقوم بتحميلها . طريقة الاشتراك فى الموقع فورا دخولك الى الصفحة الرئيسية للموقع اضغط على rejister اعلى يمين الصفحة ثم تقوم بـ ملأ بياناتك الشخصية بعد ذلك اضغط على rejister لأنهاء العملية . بعد ذلك ستتوصل برسالة تأكيد الحساب الى بريدك الالكترونى ثم تقوم بتسجيل الدخول بعد ذلك سيعرض امامك العديد من الفيديوهات المدفوعة وفى درسنا اليوم سنشرح طرقة الحصول على مقدمة فيديو مجاناً لذلك قم بالضغط على free templets على القائمة يسار الشاشة . وللمزيد من التفاصيل يمكنك مشاهدة هذا الفيديو فرجة ممتعة

FLIXPRESS




0

الفرق بين نظام 32bit ونظام 64bit

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اليوم سيكون موضوعنــآ .
 حول الــ( 64bit )والــ( 32bit)


اولا :

موضوع الـ (64bi ) والـ (32bit) هي في مرحلة قبل انظمة التشغيل وهي خاصة بلغة الكمبيوتر الاولية اي لغة ال Asemply  فتستطيع القول اجهزة ال 32bit او 64bit وليس انظمة تشغيل
والقصة تكمن في ان عائلة ال 32bit تحتوي على عدد كودات في لغة السمبلي اقل من 64bit فحجم الشفرة في اللغة هو كما هو مكتوب 32bit و 64bit

 ثانيا

اقرب مثآل عند رغبتك بتحميل برنآمج معين بتلاقي نهايته X32 bit او X64 bit

مثل : Microsoft Windows Vista ×64-bit

قليل منآ اللي يعرف المقصود بالـ 32 او 64 بت

الفكره بسيطه جداً

دعوناً اولاً نقوم بتعريف أنظمة التشغيل ,,

انظمة التشغيل : هي برآمج تستطيع من خلالها التعامل مع أجهزة الكومبيوتر مثل (وندوز فستا , وندوز اكس بي , وندوز سيرفر , لنكس , ماك ... الخ )

ببساطه كلما كانت كفاءة انظمة التشغيل اعلى ستحصل على معالجة أسرع للبيانات 
الـ 32 و 64 بت تعبر عن عرض حزمة البيانات التي يمكن للجهاز معالجتها دفعه وحده .

مثال توضيحي :
لو كآن هناك باب عرضه 32 متروآخر عرضه 64 متر 
فبـالتأكيد الباب ذو العرض 64 متر يستطيع اشخاص اكثر الدخول منه دفعه وحده
وبالتالي فانه لو كان هناك 1000 شخص يريدون الدخول من الباب الذي عرضه 32 متر 
و 1000 شخص اخرون يريدون الدخول من الباب الذي عرضه 64 متر 
فأي من هؤلآء الـ 2000 سينتهي دخولهم اولاً ؟
بالتأكيد الاجابه هي : الذين يدخلون من الباب ذو العرض 64 متر 
وهنا قمت بتشبيه الاشخاص الذين يدخلون من الباب بكمية البيانات التي يتم معالجتها .

لذلك فانه لو كان لدينا نفس الكمية من البيانات ونريد معالجتها فان النظام 64 بت يستطيع معالجتها بنصف الوقت الذي يعالجها به النظام 32 بت .

اذاً ...

علمنآ الآن بان النظآم 64 بت اعلى اداءً من النظآم 32 بت ...

ولكن لكي نستفيد من قدرة النظام 64 بت .. يجب توفر التالي لدينا :

- معالج داعم لأنظمة 64 بت .
- نظام تشغيل 64 بت .
- تطبيقات وبرامج ذات الاصدار 64 بت .

اما بالنسبه للمعالجات ...

عند ذهابك لشرائك جهاز كومبيوتر جديد فانصحك بطلب المعالج الذي يدعم 64 بت 

فالفكرة بسيطة هنـآ ..

64 بيت ينقل المعلومات بحد اقصى 2^64 يعني قريب 16 تيرابايت
32 بت ينقل المعلومات بحد اقصى 2^32 ( 2 اس 32 ) يعني قريب 4 جيجابايت
فمثلاً 
نظام 32 لو تركب اكثر من 4 قيقا رام ما راح يتعرف عليها النظام بعكس 64 بت 
بمعنى آخر
32 بت يتعرف على 3.7 رام 64 يتعرف على اكثر من 8 جيجا من الرام 

History of systems

من المعلومات العامة أن أنظمة الكمبيوتر تطورت من بيئة 8 بت إلى 16 بت في الثمانينات
وفي التسعينات التي شهدت نقلة أخرى من 16 بت إلى 32 بت وها نحن الآن ننتقل إلى 64 بت

وجهة نظر

بالنسبة لنظام 64 بت فهو نظام مصمم للأداء العالي ,, ويستهدف بعض برامج التصميم الكبيرة مثل الثري دي ماكس و المايا و ما إلى ذلك من برامج التصميم الكبيرة ( وجهة نظري الشخصية ) ,, حيث يتفوق هذا النظام عن نظام 32 بت بأنه أسرع في معالجة البيانات بالإضافة إلى قابلية قراءة الرامات 4 جيجا ومافوق , حيث أن نظام 32 بت لا يستطيع إلا إستخدام 3.25 جيجا بايت من الرامات , حتى ولو كان لديك 8 جيجا رامات فإن نظام 32 بت لن يستطيع التعرف إلا على 3.25 جيجا فقط , وهذا ليس عيباً كبيراً و لا سبباً وجيها يدعك أن تترك نظام 32 بت وتذهب إلى 64 بت , فكما أسلفت نظام 64 بت موجه إلى المصممين و البرامج الكبيرة .

وأنا أستخدم نظام 64 بت و نظام 32 بت على نفس الجهاز , ومن إستخدامي للنظامين فنصيحتي لك أن تبقى على نظام 32 بت ,,

حيث أن نظام 64 بت يدعم برامج 32 بت ولكن ليس بشكل كامل , فنسبة حدوث الأخطاء في برامج 32 بت المثبتة على نظام 64 بت متوسطة ,, وقد تعمل بعض البرامج والبعض الآخر لن يعمل ,,

و من المعروف أن معظم البرامج المصممة لبيئة ويندوز تستهدف نظام 32 بت هذا إذا لم تكت جميعها ,, وبعضها يصمم من قبل شركتها بنسخيتن واحدة تدعم ( 32 بت ) والأخرى 64 بت ,,

فالخلاصة من كل هذا الكلام :

1 - إذا كنت مصمماً وتستخدم برامج تصميم كبيرة .

2 - إذا كان لديك معالج يدعم تقنية 64 بت .

3 - إذا كان لديك رامات بسعة 4 جيجا و أعلى .

إذاً استخدم نظام 64 بت للأعمال والتصاميم الكبيرة ( فقط ) واستخدم نظام 32 بت لأعمالك الإعتيادية اليومية ( تصفح , كتابة , ... إلخ )


كيف اعرف نوع معالج جهاز الكومبيوتر 64 بت ام 32 بت ؟

يتم ذلك عن طريق الضغط بالزر الايمن للفأرة على ايقونة جهاز الكمبيوتر ومن ثما اختيار خصائص
بعد ذالك ستجد جميع المعلومات الخاصة بجهازك ومنبينها نوع النظام .

اتمنة ان يكون الموضوع قد افادكم لا تنسوا ان تقوموا بمشاركة هذة المقالة



0

اكثر 10 خدع يقع ضحيتها مستخدمو الفيس بك Facebook

    لا شك ان الغالبية العظمى من مستخدمي الانترنت يملكون حسابات  على موقع التواصل الأجتماعي الشهيرالفيس بوك (facebook)  في الحقيقة اصبح هذا الموقع محل جذب الكثير من الأشخاص   في مختلف الأعمار والطبقات في العالم ، ونتيجة لهذه الأعداد الهائلة من المستخدمين فإن الفيس بك اصبح يمثل مكانا مناسبا وسوقا رائجا للتسويق للكثير من الافكار البناءة او حتى الهدامة  ، ايضا اصبح بيئة مناسبة لإشهار المواقع والمدونات عن طريق الأعلانات في الموقع او نشر المنشورات والروابط التي تقود الى هذه المواقع ، ولكن ليس كل الناس لديها القدرة على ذلك فالكثير ليس لديهم المال الكافي لتغطية نفقات الإعلانات فبداو بعمل صفحات او مجموعات  او تطبيقات  لتسهيل الوصول الى مواقعهم  ويبدأون بتشجيع الناس للاعجاب والأشتراك بها من خلال طرح مواضيع جديدة ومفيدة وحصرية وهذا شيئ جيد ولا خلاف فيه ولكن هناك من سيطر الطمع والجشع على وجدانه فأصبح يروج لصفحاته ومواقعه بالخداع والغش واستغلال جهل الكثير من الناس بأمور وخفايا الانترنت ، ولخبرتي المتواضعة في هذا المجال رايت ان اضع بين ايديكم هذه النصائح وازيح الستار عن اكثر الخدع انتشارا ، والفت انتباهكم الى اكثر الأخطاء التي نقع فيها يوميا  في هذا المجتمع الأفتراضي.


الخدع التي يتعرض لها مستخدمو الفيس بك بين الفينة والاخرى والناتجة غالبا عن جهل المستخدم بهذه الأمور الى ان تصل الى نتائج سيئة في غالبية الاحيان .
1- خدعة (غير لون او شكل بروفايلك الآن انا غيرته من هذا الموقع ……)حقيقة الأمر بدأت هذه الخدعة منذ حوالي عامين وانتشرت بشكل كبير جدا فقد وقع فيها الكثير و الكثير من الناس تعد هذه الخدعة من اكثرالخدع انشارا والسبب يعود الى اسلوب الخدعة الذكي  فيستخدم اصحاب الصفحات عدة طرق للسيطرة على عقول المستدخمين سنوضحها في الآتي :
       أ- قد يقودك الرابط الى صفحة فيطلب منك عمل إعجاب لمجموعة من الصفحات التي تظهر بشكل مربعات فقط دون اسماء كما في الشكل (1)(طبعا انت لا تعرف هل هي صفحات مفيدة او هدامة او حتى خليعة !!) انت تنفذ العملية فينقلك الى صفحة اخرى بها زر مشاركة او رابط مشاركة ثم يطلب منك نشرها في10 او15 أو عدد معين من الأماكن المختلفة (جروبات ، صفحات الأصدقاء …الخ) على الفيس بك  وهذه هو سر انتشارها الكبير بسرعة والأدهى من ذلك هو النص اللذي يحمله الرابط (طريقة مجربة وفعالة، اقسم بالله ان هذه الطريقة……الى اخره من الجمل التي تجل المستخدم يثق في الرسالة) حين تصل هذه الرسالة الى مستخدم اخر سيقوم بنفس العمليات السابقة وهكذا تنتشر الخدعة كالنار في الهشيم .
     ب- وقد يقودك الرابط الى تطبيق يطلب منك السماح له بالنشر نيابة عنك وهذه (أخطر الخدع ) خاصة اذا كان الموقع غير موثوقا، فيبدأ هذا لتطبيق بالنشر على يومياتك بامور قد تكون حسنة مثل تطبيقات  التسبيح والاستغفار (ولكن ثق بي حتى بعض تطبيقات التسبيح والاستغفار بعد عدة ايام ستبدأ بنشر اعلانات باسمك ، وهناك القليل جدا من التطبيقات التي هي خيرية بحتة ) وغير ذلك وقد تكون سيئة والأفضل تجنب التطبيقات التي تطلب منك السماح لها النشر بالنيابة  عنك .
والحقيقة ان شكل ولون الفيس بك لا يمكن تغييره من حساب دون اخر والسبب ان للفيس بك شكل موحد ، وخلفية موحدة وهو القالب الازرق المالوف واذا تغير سينطبق ذلك على كل الحسابات .
(قد يتيح الفيس بوك خاصية تغيير اللون في المستقبل ولكن حينها لن تحتاج الى ضغط ازرار مشاركة او اعجابات من اجل الحصول على الخاصية لانها ستكون مجرد لمسة زر في اعدادات الحساب) .
2-هناك طريقة اخرى وهي لا اسميها خدعة بل استغلال للأهتمامات حيث ان هناك من يهتم بالجوانب السياسية وآخر بالرياضة ومنهم بالعلوم والتكونولجيا فتقوم صفحة ما او مستخدم ما بنشر منشور يتضمن فيديو او صورة او ملف للتحميل عن احدى الاهتمامات او غيره ولكن عند دخولك الى الرابط  يخبرك ان المحتوى مخفي ولن تتمكن من رؤيته او تحميله الا بعد الضغط على زر او مجموعة من ازرار الاعجاب وربما حتى روابط مشاركة فتكون انت وبدافع الفضول ، وعدم الالمام بالعواقب تقوم بتنفيذ هذه العمليات وتكون الكارثة عند رجوعك الى يومياتك حيث تظهر جميع الصفحات التي انت اعجبت بها .
(في هذه الحالة يمكنك الغاء إعجابك بالصفحات  التي اجبرت على الأعجاب بها سواء كانت نافعة او ضارة حتى لا تروج مثل هذه التصرفات)
3-خدعة (اجعل مكان صورة اليوميات ملف فيديو او فلاش او صوت ) او( اجعل بروفايلك يشغل موسيقى او قرآن ) كلها خدع كاذبة وللاسف تستخدم نفس طريقة الخدعة رقم 1 ولهذ تنتشر بسرعة والسبب الذي يجعل هذه الخدعة كاذبة هو انه لا يمكن عمل ذلك  الا اذا قام الفيس بوك بإضافة هذه الخاصية  ، حينها تستطيع عمل ذلك بنفسك دون الحاجة الى ضغط ازرار الاعجاب السخيفة.
4-خدعة (أحصل على دنانير مجانية في لعبة المزرعة السعيدة ) وتستخدم نفس الطرق السابقة للأشهار.
5-خدعة (مطلوب فورا …….. موظف في شركات نفطية برواتب لا تقل عن ……) طبعا الرواتب تكون مغريةللتسجيل اتبع الخطوات )  وعادة تكون خليط من الخطوات السابقة .
والحقيقة ان اي من المعلنين  عندما يعلن فلن يضع خطوات وازرار اعجاب او مشاركة .
6-خدعة (اضغك لايك (اعجبني)وشوف الصورة تتحرك) سخيفة جدا لان الفيس بوك لا يتيح خاصية االصور المتحركة في المنشورات (وان اتاح الفيسبوك هذه الخاصية في يوم من الايام فلن تكون بحاجة الى ضغط زر اعجبني)
7-خدعة( اعرف مين اللي زار بروفايلك او مين اللي زار حسابك من اصدقاءك ) وهي ليست جديدة وتعتبر خدعة كذابة ولا يوجد تطبيق يقوم بهذه العمل .(في فترة سابقة انتشر تطبيق يدعي انه يستطيع ذلك ولكنه اكتشف انه خدعة حيث يقوم التطبيق بعمل اختيار عشوائي لمجموعة من اصدقائك ويزعم انهم زاروا بروفايلك! وقد تم كشف ذلك من قبل ادارة فيسبوك وتم التحذير منه ).
8-خدعة( مين مخفي من اصدقائك على الدردشة) ايضا خدعة تم كشفها وتستخدم طرق الترويج السابقة.
9-خدعة (استرجع الشكل القديم لليوميات) غير ممكن ولا يستطيع احد استرجاعها بعد التغيير الى اليوميات.
10-خدعة (استرجع الشكل القديم للدردشة ) خدعة لا يجب تصديقها لانها تتعلق بالقالب ولا يمكنه ذلك الا ادارة الفيس بوك.
هذه هي اكثر الخدع (التي اعرفها) انتشارا ورواجا وقد وضعتها هنا لك اخي الزائر حتى لا تقع ضحية لمثل تلك الخدع الزائفة التي ربما ان وقعت في اشراكها (خاصة التطبيقات)لن تفلت منها ابدا.
واتمنى من الأخوة الزوار التفاعل بإضافة الملاحظات والخدع التي يعرفونها (او وقعوا ضحيتها سابقا ) حتى نستفيد من أخطائنا ، ونجنب غيرنا الوقوع فيها .


المصدر : http://entelaqa1.blogspot.com/2012/11/10-facebook.html#ixzz2nSuuh6xm


0

جوجل تطلق موقع النصائح Google Tips




أطلقت شركة جوجل، الجمعة، موقعاً جديداً أطلقت عليه اسم نصائح جوجل أو جوجل تيبس (Google Tips)، حيث سيكون من شأن الموقع توفير مبادئ توجيهية مفيدة تساعد المستخدمين على استغلال منتجات الشركة على أفضل وجه. وقامت الشركة بتقسيم الموقع على شكل بطاقات، تحتوي كل منها على نصيحة وأيقونة تشير إلى مستخدمي خدمة بعينها، مثل خدمة مشاركة الفيديو يوتيوب، أو خدمة البريد الإلكتروني جيميل. وتوفر جوجل من خلال الموقع الجديد إمكانية مشاركة النصائح على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر، و جوجل بلس التابعة لـ”جوجل”، أو حتى عبر البريد الإلكتروني. يذكر أن موقع نصائح جوجل يشمل 13 خدمة من خدمات جوجل، وهي جيميل، ومحرك البحث، ومتصفح الإنترنت كروم، ونظام التشغيل أندرويد، ويوتيوب، وخدمة الخرائط جوجل مابس، وخدمة المستندات جوجل دوكس، وخدمة التقويم، وخدمة الأخبار، وشبكة التواصل جوجل بلس، إضافة إلى تطبيق تسجيل الملاحظات لنظام أندرويد الجديد أو ما أطلقت عليه اسم جوجل كييب (Google Keep). يشار إلى أن شركة جوجل كانت قد أعلنت وقامت في الأيام الأخيرة بالعديد من التحديثات، كان آخرها إطلاق تحديث جديد لتطبيق جوجل بلس المخصص لنظام أندرويد، وقبلها الإعلان عن طريقة جديدة لعرض الصور ضمن جيميل، يتم فيها عرض الصور المرفقة مباشرة ضمن الرسالة، دون الحاجة إلى النقر عليها من أجل فتحها. وكانت قد أعلنت أمس عن إطلاق تطبيق منفصل لخدمة مدير جهاز أندرويد التي كانت قد طرحتها الشركة قبل عدة شهور على الإنترنت لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، ويوم الثلاثاء الماضي كشفت جوجل عن طريقة جديدة تسمح من خلالها لأي شخص بإنشاء خريطة للتجوال الافتراضي الخاصة لأي موقع يختاره.

0

نوكيا تعتزم الكشف عن الهاتف “لوميا 929″ بنهاية ديسمبر الجاري





تعتزم شركة “نوكيا” إزاحة الستار عن هاتفها الذكي الجديد “لوميا 929″ قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري، وهو الهاتف الذي سوف يعمل بنظام “ويندوز فون” وينافس في فئة الأجهزة عالية المواصفات. وبدأت بعض مواقع التجارة الإلكترونية، ومنها “أمازون” في التأكيد على توافر بعض الملحقات الخاصة بالهاتف الذكي “لوميا 929″ في 20 ديسمبر الجاري، حيث يتوقع أن يتم الكشف عن الهاتف الجديد قبل هذا الموعد. وينتظر أن يضم الهاتف “لوميا 929″ شاشة بقياس 5 بوصة بدقة Full HD، وأن تدعمه الشركة الفنلندية بمعالج “سنابدراجون 800″ رباعي النواة من “كوالكوم”. وتنوي “نوكيا” توفير هاتفها الذكي الجديد بكاميرا خلفية بتقنية “بيور فيو” تبلغ دقتها 20 ميغابيكسل، لينافس إلى جانب هاتفيها “لوميا 1020″ المزود بكاميرا بدقة 41 ميغابيكسل و”لوميا 1520″ المزود بكاميرا 20 ميغابيكسل، في سوق هواتف الكاميرا. وأشارت تسريبات حول الهاتف أنه سوف يزود ببطارية سعة 2510 ميلي أمبير/ساعة وبذاكرة وصول عشوائي تبلغ 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 غيغابايت، وسيملك إمكانية توسعة ذاكرة التخزين عبر بطاقة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”. ولم تكشف “نوكيا” عن موعد محدد لطرح هاتفها في الأسواق أو أسماء الأسواق التي ستحصل عليه أولاً، إلا أن بعض الصور التي سربت للهاتف أظهرت أن شركة “فريزون” الأميركية ستوفر الهاتف أولاً في الولايات المتحدة. يذكر أن “نوكيا” كانت قد أطلقت قبل أيام قليلة هاتفا جديدا في سلسلة “لوميا” وهو الهاتف “لوميا 525″، كما تعمل الشركة حالياً على تطوير هاتفين مزودين بنظام “ويندوز فون 8.1″ لطرحهما في 2014.

0

انقطاع “واتس آب” 4 ساعات يؤثر على 300 مليون




أعلنت الشركة المطورة لتطبيق “واتس آب” الشهير، استعادة الخدمة بالكامل، بعد أن شهدت انقطاعاً دام لمدة 4 ساعات فجر الأحد. وكانت الشركة قد أعلنت عبر حسابها على “تويتر” عن خلل في خدمتها تأثر به معظم المستخدمين في كافة أنحاء العالم. وأكدت الشركة استعادة الخدمة بشكل كامل بعد مضي أربع ساعات من الخلل، ولكنها لم تقدم أي تفسير فني للخلل الحادث. ويعد “واتس آب” التطبيق الأشهر في تبادل الرسائل حول العالم، رغم أن عمر الخدمة لا يتعدى 4 سنوات. ويبلغ عدد مستخدمي التطبيق 300 مليون شخص، ويجتذب شهريا 14.6 مليون مستخدم جدد شهريا، بنسبة زيادة 233 في المائة سنويا. وارتفع عدد الرسائل المتبادلة يوميا عبر الخدمة من مليارين إلى 10 مليارات رسالة.

0

فيسبوك يمكّن مستخدميه من استرجاع أهم أحداث 2013




أطلق موقع “فيسبوك” صفحة تتيح لمستخدميه استرجاع أهم الأحداث والشخصيات والأماكن واللحظات التي حظيت بأهمية كبرى على الشبكة خلال عام 2013. وأوضح “فيسبوك” عبر صفحة Year in Review، أن أكثر النقاشات على الشبكة الاجتماعية خلال عام 2013 كانت تتعلق بالبابا فرانسيس، الذي تم تنصيبه بابا للفاتيكان في مارس الماضي. وأضاف أن النقاشات الأخرى الأكثر نشاطاً على الشبكة كانت تتمحور حول الانتخابات، والمولود الملكي (أي ابن الأمير وليام وكايت)، والأعاصير، ورقصة هارلم شيك، والفيضانات، ومايلي سايرس، وماراثون بوسطن، وسباق فرنسا للدراجات وأخيراً نيلسون مانديلا. وأتاح الموقع الاجتماعي للمستخدمين في بلدان محدودة حول العالم، معرفة النقاشات الأكثر نشاطاً بين المستخدمين في المنطقة المحيطة بهم. وهذه الخاصية متاحة لدول أميركا والمملكة المتحدة وإسبانيا وسنغافورة وبولندا والمكسيك وإيطاليا والهند وهونج كونج وفرنسا وألمانيا وكندا والبرازيل وأستراليا. وفي الولايات المتحدة جاءت النقاشات حول مسابقة “سوبر بول” لكرة القدم الأميركية في المرتبة الأولى، فيما حلت الأزمة السورية في المرتبة الرابعة في قائمة أكثر المواضيع المناقشة في 2013. أهم الأحداث الاجتماعية الخاصة بالمستخدمين وفي سياق آخر، أشار “فيسبوك” أن أكثر الأحداث الاجتماعية التي قام مستخدموه بمشاركاتها مع الأصدقاء هي الإعلان عن وجود علاقة جديدة أو الخطوبة أو الزواج. وجاء الحديث عن الرحلات في المرتبة الثانية من حيث أكثر النشاطات الاجتماعية مشاركة على “فيسبوك”، تلاه الانتقال من سكن إلى أخر، ثم إنهاء العلاقات. كما وفر “فيسبوك” لمستخدميه إمكانية استرجاع أهم اللحظات الخاصة بهم خلال عام 2013، حيث يظهر لكل مستخدم أهم المشاركات والصور واللحظات التي جمعته مع بقية أصدقائه على الشبكة الاجتماعية. ويستطيع مستخدمو موقع “فيسبوك” التعرف على أهم ما جاء من أحداث على الشبكة الاجتماعية أو على حسابهم الشخصي عبر الدخول إلى صفحة facebookstories.com/2013، والمتوافرة بعدة لغات منها الفرنسية والإسبانية، ولكن دون دعم للغة العربية.

0

مقالة : شركة مايكروسوفت تحدث موقع محرك البحث “Bing”




طرحت شركة “مايكروسوفت” الخميس من شهر ديسمبر الجاري، تحديثاً لموقع مُحرك البحث التابع لها “Bing”، جلب معه نمط إظهار جديد يتم فيه عرض معلومات مُهمة مُرتبطة بنتائج البحث، تظهر بشكلٍ مُباشر، على يسار الصفحة، بجوار نتائج البحث التقليدية، لتوفر للمُستخدم سرعةً في الوصول إلى مُبتغاه دون الحاجة إلى البحث مطولاً بالشكل التقليدي. ووفر التحديث للمُستخدم تسجيلات صوتية تظهر للمُستخدم عند بحثه عن خطابات مهمة أو أناشيد وطنية، كما وفر عرضاً للمناهج التدريسية على شبكة الإنترنت، تظهر للمُستخدم عند بحثه عن الجامعات، وجلب التحديث معه عرضاً للأفكار والنظريات العلمية تظهر للمُستخدم مُباشرةً عند بحثه عنها. ويزود التحديث المستخدم عند بحثه عن الأحداث التاريخية بمعلومات مختصرة عنها، يتم التطرق فيها إلى الشخصيات التاريخية والتواريخ المهمة بالإضافة إلى روابط تساعد المُستخدم في الحصول على المزيد من المعلومات. وعند البحث عن الشخصيات المهمة، يعرض الموقع معلومات عن تلك الشخصيات، ويوفر التحديث معه عرضاً لمعلومات عن الحيوانات وأنواعها الفرعية عند قيام المستخدم بالبحث عنها. ويوفر التحديث معه عرضاً مُباشراً لمعلومات تخص برامج الحاسب التي يبحث عنها المُستخدم، متضمنةً روابط تحميل من مصادر موثوقة. وأشارت “مايكروسوفت” إلى أن “Bing” أصبح قادراً على الإجابة على تساؤلات مُستخدميه، بفضل استخدام تقنيات تسمح له بفهم اللغة الطبيعية، والإجابة على السؤال مُباشرةً.  

0

كيفية معرفة الاشخاص المتصلين معك عبر شبكة WiFi

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذة التدوينة تنتطرق الي موضوع غاية فى الاهمية الأ وهو كيفية معرفة الاشخاص المتصلين معك عبر شبكة WIFI وسنستعمل برنامج (wireless network watcher) هذا البرنامج يمكنك معرفة الاشخاص المتصلين معك عبر WIFI ويمكنك ايضا معرفة تفاصيل اكثر عن الجهاز المتصل عبر IP كأسم الجهاز والمواقع المتصلة بالجهاز وغيرة من التفاصيل .



لتحميل برنامج (wireless network watcher)



0

اشترك بالقائمة البريدية وتوصل بجديد أعمالنا المجانية والمدفوعة أول بأول

جميع الحقوق محفوظة © اختبار نافذتكوم

تصميم : أبوهلال بدر